4 فوائد من زراعة القوقعة للشخص البالغ

إن تحسين وصول الصوت باستخدام غرسة القوقعة يمكن أن يفتح لك آفاقاً واسعة حول العالم.
يمكن أن يحدث فقدان السمع لدى البالغين بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك العمر أو المرض.
بالنسبة لشخص تعلم التحدث قبل أن يفقد السمع، يمكن لزراعة القوقعة مساعدته على السماع مرة أخرى، وسيحصل على أكثر من ذلك بكثير.

سواء كانت ممارسة هوايات جديدة، أو الذهاب إلى التجمعات الاجتماعية، أو التفوق في حياتك المهنية، فإن الفرص المحتملة من خلال غرسة القوقعة لا حصر لها.

فيما يلي أربع طرق يمكن لغرسة القوقعة من خلالها تحسين حياتك:

  1. العلاقات

    في كثير من الأحيان، يمكن أن يؤدي فقدان السمع إلى عزلة اجتماعية لدى كبار السن، و أيضاً يمكن أن يؤثر سلبياً على علاقتك مع الآخرين. يمكن أن تؤدي صعوبة الفهم إلى الانسحاب من النشاطات الاجتماعية أو التواصل مع الأصدقاء والعائلة. يمكن أن يؤدي تحسين وصول الصوت باستخدام غرسة القوقعة إلى تعزيز علاقاتك من خلال التواصل.

  2. إيجاد هوايات جديدة

    هل تريد أن تبدأ هواية جديدة؟ غالبًا ما تشمل الهوايات أشخاصًا آخرين. تتمثل إحدى الفوائد العديدة لعملية زراعة القوقعة في الشعور بالثقة أثناء التواصل مع الأصدقاء والزملاء. هناك مجموعة من الهوايات التي قد ترغب في ممارستها مع تحسين سمعك.

    اشعر بالثقة في الانضمام إلى نادي الكتاب مع العلم أنه يمكنك المشاركة في المناقشة.  نظّم سهرة عادية لمشاهدة فيلم مع الأصدقاء، مع العلم أنك ستتمكن بعد ذلك من الدردشة حول الحيل المحبوكة!

  3. المزيد من فرص العمل

    مع زراعة القوقعة، يمكن تقليل التحديات اليومية في مكان العمل بسبب فقدان السمع حيث ستتمكن من تحسين القدرة على سماع الكلام. ما تعنيه زراعة القوقعة أنه من غير المحتمل أن تفوتك النقاط الهامة في الاجتماعات، أو تجنب فرص التواصل في الأماكن المزدحمة. يمكن لزرعة القوقعة أن تفيدك كثيراً إذا كنت تدرس في الجامعة، مثل القدرة على التواصل بسهولة أكبر مع زملائك.

  4.  نمط الحياة

    كما تعلم، يمكن أن يؤثر ضعف السمع على نوعية حياتك. إذن، كيف يمكن لزرعة القوقعة أن تحسن جوانب عديدة من حياتك؟
    سوف تشعر بالثقة في الاجتماع مع الأصدقاء في مقهى مزدحم، أو طلب المساعدة من عامل المتجر. ستشعر بالاستقلالية مع العلم أنك ستتمكن من سماع الأصوات اليومية المهمة مثل غليان الماء أو اسمك المنادى به في عيادة الطبيب أو رنين الهاتف. لا تتردد في الخروج والاستمتاع بأصوات الطبيعة من حولك. توجه إلى التجمعات العائلية وستكون قادراً على اللحاق بآخر الأخبار في المحادثات الجماعية مع الأقارب. لا تدع لحظات الصوت الجميلة تفوتك مرة أخرى – حيث تمكنك غرسة القوقعة من سماع ضحكة الطفل أو الطيور وهي تغرد أو الموسيقى المفضلة لديك!

    إذا كنت تفكر في الحصول على غرسة القوقعة أو تلقيت واحدة للتو، فتذكر أن إعادة التأهيل هي مفتاح الاستماع بشكل أفضل!

    سيساعدك العمل مع أخصائي السمع على تحقيق أقصى استفادة من جهازك الجديد. يمكن أن يساعد السمع المحسن في تمكينك من عيش الحياة التي تريد أن تعيشها.

    اشترك في مدونة MED-EL عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني للحصول على المزيد من المعلومات، حيث يتم إرسالها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد الخاص بك!

    المراجع

    Mick, P., Kawachi, I., Lin, F R. (2014). The Association between Hearing Loss and Social Isolation in Older Adults. Otaloryngol Head Neck Surg. 378-384. doi: 10.1177/0194599813518021 http://oto.sagepub.com/content/150/3/378.short

    Wallhagen, M. I., Strawbridge, W. J., Shema, S. J., Kaplan, G. A.  (2004) Impact of Self-assessed Hearing Loss on a Spouse: A Longitudinal Analysis of Couples. J Gerontol B Psychol Sci Soc Sci. 190-196. http://psychsocgerontology.oxfordjournals.org/content/59/3/S190.short

    Dalton, D. S., Cruickshanks, K. J., Klein, B. E. K., Klein, R., Wiley, T. L., Nondahl, D. M. (2003). The Impact of Hearing Loss on Quality of Life in Older Adults. The Gerontologist. 43. 661-668. doi: 10.1093/geront/43.5.661 http://gerontologist.oxfordjournals.org/content/43/5/661.short

Recent Posts