أجهزة ALDs للهواتف والغرسات السمعية

هل لديك غرسة سمعية؟ هل تتحدث على الهاتف؟ من لا يفعل!

لكن هل تعلم ما هي الأجهزة السمعية المساعدة (ALDs)؟

الإجابة بسيطة: إنها أجهزة تساعد متلقي غرسة القوقعة على سماع أصوات معينة من خلال الإتصال المباشر بمعالج الصوت.

نظراً للتطورات في الغرسات السمعية والتكنولوجيا اللاسلكية، هناك العديد من الأجهزة المتاحة اليوم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع. قد تشتمل هذه الأجهزة على أنظمة لمساعدة الأشخاص على السماع بشكل أفضل في الضوضاء الخلفية.

assistive-listening-devices-for-cochlear-implants-

يمكن أن يساعدك جهاز الإستماع المساعد على السمع بشكل أفضل، إليك بعض ما نوصي به:

  • أنظمة FM
  • الإتصال المباشر بكابل الصوت
  • السماعات اللاسلكية Neckloop أو Streamer

تحتوي بعض ملحقات الأجهزة الخارجية على ميكروفون عن بُعد، مما يعني أنه يمكنك ضبط الميكروفون بالقرب من الملحق أو في منتصف الطاولة، سيساعدك هذا في التركيز على مصدر الصوت، وسماع ما يقال حتى لو كنت في الجانب الآخر من الغرفة. سيرسل الميكروفون بعد ذلك إشارة الصوت إلى الملحق ومعالج الصوت الخاص بك.

كما يمكنك الإتصال لاسلكياً بالعالم – من حولك!

هناك طريقتان رئيسيتان لتوصيل هاتفك بمعالج الصوت الخاص بك للإستماع بشكل أكثر وضوحاً والتواصل بسهولة أكبر، وهما: ملف الإتصال، والبلوتوث.

ملف الإتصال

Telecoil هي تقنية تتيح لك توصيل معالج الصوت لاسلكياً بالعديد من الأجهزة المختلفة، مثل: جهاز iPod الخاص بك، الهاتف، وراديو FM، والتلفاز.

عندما تقوم بتوصيل هاتفك ومعالج الصوت بملف الإتصال، فإنه يرسل الصوت مباشرة من هاتفك إلى المعالج والغرسة. بهذه الطريقة يمكنك سماع ما يقوله الشخص الآخر بصوت عالٍ وواضح. لن تحتاج إلى الإعتماد على مكبرات الصوت الخاصة بهاتفك أو على ميكروفون معالج الصوت.

يعد هذا الأمر رائعاً لجميع مستخدمي غرسات القوقعة، حيث تحتوي جميع المعالجات الصوتية من شركة MED-EL على وظيفة إمكانات الملف، لذا يمكنك الإتصال به واستقبال الأصوات لاسلكياً في أي مكان.

البلوتوث

Bluetooth  هي تقنية أخرى تتيح لك توصيل الهواتف والمعالجات الصوتية لاسلكياً، وأفضل شيء في البلوتوث هو أنك قادر على استخدام هاتفك بدون استخدام اليدين تماماً، ولا تحتاج حتى لوضعه على رأسك.

تستخدم جميع المعالجات الصوتية الحالية سماعات لاسلكية، للإتصال بالهاتف عبر البلوتوث.

حيث يرسل الهاتف إشارات البلوتوث إلى الملحق، ويمكنك التحكم في الهاتف لاسلكياً؛ قد يكون لديه ميكروفون مدمج أو حتى أزرار للإتصال أو إنهاء المكالمة أو تعديلها بأي طريقة أخرى، وهذا يعني أنه بإمكانك ترك هاتفك في جيبك أو حقيبتك والإستمرار في إجراء المحادثة.

هناك خطوتان بسيطتان للإتصال بالأجهزة السمعية المساعدة، وهما:

  • الخطوة الأولى: هي توصيل هاتفك والسماعة اللاسلكية أو ملف الإتصال.

بشكل عام، يتطلب هذا فقط تشغيل البلوتوث لكل منهما، ثم استخدام قائمة هاتفك لتحديد الجهاز.

قد تختلف الخطوات الدقيقة وفقاً لهاتفك والجهاز المستخدم، لذا يرجى قراءة دليل المستخدم لمعرفة المزيد. بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو توصيل الجهاز ومعالج الصوت.

  • الخطوة الثانية: استخدام جهاز FineTuner  الخاص بك.

يوجد زران للتحكم على جهاز FineTuner وهما “T” و “M/T”: 

  • إختيار T يعني التجزئة بنسبة 90/10 ما بين الملف والميكروفون، وهو أمر رائع إذا كنت تريد التركيز مباشرة على محادثتك الهاتفية.
  • يوفر M / T تجزئة بنسبة 50/50 ما بين الملف والميكروفون، وهو جيد إذا كنت لا تزال ترغب في سماع ما يجري من حولك أثناء مكالمتك عبر الهاتف.

فقط اضغط على أي من الزرين مرة واحدة، وبعد ذلك يكون المعالج جاهزاً للإستماع عبر الجهاز. يؤدي الضغط على الزر مرة أخرى إلى إيقاف تشغيل الملف.

ليست هناك حاجة لتغيير أي برامج على معالج الصوت الخاص بك، كل ما عليك فعله هو توصيله وتشغيله. بمجرد إقران كليهما، يمكنك البدء في استخدام هاتفك لاسلكياً تماماً!

من ناحية أخرى، يمكن التوصيل مباشرة وبسهولة باستخدام المعالجات الصوتية الحديثة لما تتميز به من خصائص وتقنيات جديدة.

قد لا تتوفر جميع ملحقات الأجهزة في جميع المناطق، لذا يرجى مراجعة الفريق المحلي لشركة MED-EL للعثور على النوع المناسب لك.

Recommended Posts